Dr. Sam (Samieh) Rizk
cosmetic surgeon NYC

Castle Connolly, the most respected major healthcare research company, has ranked Dr. Rizk one of America's Best Doctors

Contact Form
Name
E-mail *
Phone *
Procedure of interest
I would like to receive news and special offers from Dr. Rizk
* Required
 

 
 
Surgical Procedures New York
     
 

جراحة الأنف/جراحة تجميل الانف/إجراء جراحة تعقيبية
جراحة إستقامة الحاجزالأنفي /جراحة الجيوب الأنفية

جراحة تجميل الانف تَجرى لتغيير شكل الانف أو تصغير أو تكبير حجمها. الدكتور رزق يمكنه إزالة نتوء من الأنف,أو تغيير درجة الزواية بين الأنف والفم, كما يقوم بإصلاح آثار الإصابات والعيوب الخلقية وغيرها من المشاكل التي تؤثر على التنفس مثل إنحراف الحاجز الأنفي و حالات الجيوب الأنفية. معظم عمليات تجميل الأنف عادة ما تصنف ضمن عمليات جراحة اليوم الواحد الخارجية و تُجرى تحت تأثير التخديرالموضِعي و تستمر الجراحة ما بين ساعة أو ساعتين. مركز الدكتور رزق في بارك أفينيو-Park Ave. بمدينة بنيويورك اكتسب شهرة مرموقة, أولاً لإبتداع الدكتور رزق لتقنياته الخاصة وثانياً للمسته الفنية في نسج أنف متنلسقة مع بقية ملامح الوجه.وقد قام فى خلال فترة مزاولة مهنته الطبية بأكثر من 8000 عملية جراحية لتجميل الأنف, نصف هذه العمليات كانت عمليات تعاقبية لعمليات تجميلية للأنف سابقاً. إن شهرة الدكتور رزق شهرة عالمية, فإن عليه إقبال كبير لذاته من جميع أنحاء العالم؛ ومن جميع أنحاء الولايات المتحدة الامريكية. وقد قام بجراحات تجميل لأفراد من بعض العائلات الملكية والمشاهير والفنانين وشخصيات عديدة من جميع أنحاء العالم.على الرغم من هذا العدد الهائل من العمليات الجراحية إلا أن الدكتور رزق يدقق في القيام بنحت وتشكيل وصياغة الأنف لإنتاج أنف فريدة من نوعها في وئام وتجانس وتناسق مع وجه الشخص. تنفرد معدات و تقنيات الدكتور رزق بقدرتها الفائقة على تحقيق دقة متناهية فى الجراحة والتعافي السريع. وليس هذا فقط, وإنما تساعد ايضاُ على التحسن الملحوظ فى التنفس, مما يسهل الحصول على نوم أعمق وتنفس كافي للحفاظ على حيوية القلب أثناء النوم. إضافة إلى تقوية حيوية القلب إذا كان المريض يعاني من إعوجاج الحاجز الأنفي أكثر من نسبة %50 يؤثر على كفاءة التنفس, ولكن هذا كله يمكن إصلاحه أثناء جراحة التجميل. ومن الجدير بالذكر أن عدد ليس بقليل من العمليات التي يقوم بها الدكتور رزق تُجرى لإصلاح مناطق منهارة تم بترها في جراحات سابقة. عمليات تجميل الوجه لا تجرى لتحسين هيئة جمال الوجه الظاهرية فحسب ولكنها تجرى أيضاً لإستعادة القدرة على التنفس. استخدام الدكتور رزق لتقنياته الحديثة لإعادة تشكيل ونحت الغضروف بدلاً من إزالته إضافة إلى أسلوبه المتميز والمعروف في جراحات الأنف التعاقبية تعيد للمرضى القدرة على التنفس, كما أن تحقق الغاية الأصلية ضمناً وهي تحسين مظهر الأنف.تم نشر تقنيات الدكتور رزق وإبتكاراته لهذا الاسلوب (منظار البعد الثالث-3D) المزدوج تم نشرها في مجلة أنالز(Annals) لجراحة التجميل سنة (1997) التي تنتج معدل تعافي وإلتئام أسرع من المعدل التقليدي لهذا النوع من عمليات الجراحة التجميلية ومن الجدير بالذكر أن الوقت المعتاد لتحقيق تعافي تام من الجراحة هي فترة من 5 إلى 7 أيام بأقل الكدمات ودون أي تعب أثناء التعافي، وهذا التقدم الفريد في تقصير فترة التعافي احتل قدرمن جدول الدكتور رزق لإلقاء محاضرات لعرض هذه التقنية الحديثة والمشاركة في مناظرات فى مجال جراحة تجميل الأنف في جميع أنحاء العالم. هذا وقد تم الإشادة بهذه التقنية الجراحية الفعالة في مجلة (تاتلر-Tatler) البريطانية التي ميزت الدكتور رزق كأحد أفضل جراحين تجميل الأنف على الإطلاق

فلسفة الدكتور رزق فى جراحة تجميل الأنف:

يقول الدكتور رزق أنه:

"من الافضل التركيز على بعض عمليات التجميل والقيام بها على أدق وأكمل وجه عن القيام بجميع أنواع جراحات التجميل بدرجة دقة متوسطة أو جيدة فقط"

و يضيف قائلاُ:

"إن ممارستي متخصصة جداً في جراحة تجميل الوجه والأنف فقط لاغير,فإن هذا التخصص إلى حد ما يعتبر تخصص محدد ضمن الإختصاص الأشمل لجراحة التجميل" وعن رأيه في ملامح شكل الأنف الأمثل يقول الآتي:

"إن الأنف الجميل تكون ذات شكل طبيعي وتناسب وجه الشخص متلقي الجراحة وتضفي جمالاَ تكميلياً للوجه, مما يجب مراعات الإختلافات بين الأجناس المختلفة عند القيام بعملية التجميل. فإنني لا أفضل شكل الانف المقلوبة أو المستديرة أو الأنف ذات الطرف الطويل, فإني أعتقد أن إستخدامي للتقنيات الحديثة مكنني من إعطاء الأنف شكل طبيعي بإستخدام قطوعات صغيرة ودقيقة ومخبأة وسريعة الإلتئام. فإن كل أنف أقوم بتشكيلها, أعطيها شكلاُ مختلفاً لأن كل وجه مختلف عن الآخر. لذلك فإنني استخدم أساليب مختلفة حسب ما يوافق متطلبات كل حالة؛ وهذه الفلسفة هي ما يميز تقنياتي"

ما المميز في اساليب وتقنيات الدكتور رزق؟

 

يعد الدكتور رزق أحد الرواد في استخدام تقنية منظار البعد الثلاثي الفائق الوضوح , في مجال جراحة تجميل الأنف والذي يقوم به بعيادته الخاصة بنيويورك, وهذا الأسلوب أساسي في تغيير شكل الهيكل الأنفي باقل نسبة تورم وأقصر فترة إلتئام. كما يقوم بإستخدام هذه التقنية في جراحات التجميل الداخلية من خلال فتحات صغيرة داخل الأنف,وايضاُ في عمليات التجميل الخارجية من خلال قطوعات صغيرة لا ترى بالعين المجردة في قاعدة الأنف. يمنح استخدام المنظار البعد الثلاثي (3D) امكانية رؤية خارقة لهيكل الأنف بوضوح فائق قبل أن يقوم بأي تعديلات؛ فعلى سبيل المثال, بدلاَ من أخذ قراراَ غير دقيق بملئ نتوء أو إزالة أي جزئ من الأنف بالنظر إليها بالعين المجردة, يقوم الدكتور رزق بإدخال منظارتلسكوبي متصلاُ بكاميرا البُعد الثلاثي(3D) حتى يرى جوهر التكوين النتوئي (ما إذا كانت تكوين عظمي أم ترسيب لخلايا غضروفية أو أنها ندبة نابعة من الأنسجة نفسها ويقوم بمعالجة ونحت النتوء بناءاً على اكتشاف علة تكوين النتوء بدقة ميكروسكوبية) كما أن الدكتور رزق هو أحد الرواد في استخدام الغرز لإعادة تشكيل الغضروف الأنفي مستخدماً التقنية التي تسمح بالقيام باقل نسبة استئصال للغضروف حفاظاُ على أبعاده الطبيعية. في بعض الأحيان يقوم الدكتور رزق في بعض عملياته الجراحية التعاقبية بزرع غضروف للأجزاء المنهارة, هذه الجزئية الغضروفية غالباُ ما يتم الحصول عليها من الحاجز الأنفي أو من الغضروف الأذني من الشخص عينه. يستخدم هذا الغضروف فى الأماكن المناسبة لإصلاح بعض العيوب أو لدعم بعض المناطق كالأطراف المتدلية أو لإستطالة الأنف المقلوب أو لإصلاح التفاوتات فى طرف الأنف.

من هم المرشحون ؟

الإناث بداُ من سن 14 عاماُ والذكور بدءاُ من سن 15 عاماُ هم الحد الأدنى لمن يستفيد من إجراء عملية تجميل الأنف. ونلاحظ الآتي؛ أن من بين الراغبين في إجراء عمليات التجميل من صغار السن في أغلب الأحيان هم الذين يشتكون من نتوء بالأنف أو يعبرون عن عدم إعجابهم بطرف عريض في أنوفهم أوالشعور ببعض النفور من فتحات تنفس كبيرة. بينما نلاحظ أن من فئة المستفسرين عن خدماتنا الطبية من الأعمار المتقدمة في السن؛ رأينا أن هذه الفئة تعبرعن شئ من الإزدراء من استطالة أو تهدل(تراخي) طرف الأنف (الغضروفي) وهي نتيجة بيولوجية لتقدم العمر.

ومن جانب آخر هناك حالات تستلزم عمليات في الأنف نتيجة بعض الإصابات التي سببت أنف معقوف, بالإضافة إلى تشوه ظاهري للأنف مما ينتج عنه أضراراً جانبية مثل مشاكل التنفس أوإنسداد أو ضيق فى فتحات الجيوب الأنفية مما يدفع المصاب للجوء لإجراء جراحة لتحسين الوظائف التنفسية وفى نفس الوقت الحصول على نتائج تجميلية.

أما في حالة إجراء عمليات الجراحة التجميلية التعاقبية للأنف, فقد يكون الشخص غير راضي عن العملية التجميلية التى أجراها منذ زمن بعيد, كالأنف المستديرة الشكل أوالأنف ذو شكل غير طبيعي أو طرف أنف مدبب أو منهار بشكل ملحوظ أو مناطق معقوفة في الأنف. قد يرغب البعض تغيير المنظر الجانبي(البروفيل- profile) لأنوفهم فقط أو حتى أطراف آنافهم فقط أو الإثنان معاًُُ, إن التعديل الطفيف فى الشكل السطحي للأنف يمكن أن يحسن المظهر الإجمالي للوجه بشكل ملحوظ؛ وحيث أن تحقيق هذا الواقع يتطلب شرطان أساسيان هما الصحة الجيدة؛ وتوقع النتائج بشئ من الواقعية. فبناءاً على هذان الشرطان فإن الدكتور رزق يحتفظ بحق رفض أو قبول رغبة أي شخص إذا قرر في تقديره للشخص أنه أوأنها غير آهل لتلقي عملية جراحة تجميلية للأنف.

كيف يمكنك إختيار الجراح المناسب؟

الجراح المناسب هو الطبيب المتخصص في جراحة تجميل الوجه وجراحة الأنف والأذن والحنجرة المعتمد من
AAFPRS(American Academy for Facial Plastic & Reconstructive surgery)
لجراحة تجميل الوجه و (American board of Otolaryngology) ABOلجراحة الأنف والأذن والحنجرة والرأس والرقبة, هو أفضل خيار لديك.إن الجراح المؤهل لديه فهم عميق للهيكل الداخلي للأنف وكذلك رأى واضح لشكل المظهر الجمالي الخارجي ويعرف كيفية التعامل مع هذين العنصرين؛ فإنه مدرب على التعامل مع المشاكل الوظيفية للأنف مثل مشاكل التنفس والتشوهات الداخلية بالإضافة إلى الهيئة الجمالية الخرجية للأنف. فإن الشكل الخارجي للأنف مرتبط إرتباطاً وثيقاُ بالهيكل الداخلي, فالتشوهات الداخلية إن لم تعالج في نفس العملية الجراحية ذاتها فقد تؤدي إلى بنية ضعيفة مما قد يؤثر على المظهر الخارجي للأنف بطريقة سلبية,ايضاً ينتج عنه صعوبة في التنفس.يمكنك أن تقارن هذه النقطة بجراح تجميل عام يقوم بإجراء عمليات فى أجزاء مختلفة من التركيب البنيوي وغيرها, فهو في الغالب لا يحظى بدرجة تخصص متركزة على جراحة تجميل الأنف والوجه. فلذلك ينقصه الفهم المتكامل للهيكل التشريحي الداخلي للأنف أو الوجه أو للمجالين معا.

النتائج الطبيعية

تتوقف النتائج الطبيعية على عاملان رئيسيان؛ أحدهما هو مقدار الزاوية الطبيعية بين الأنف والجبين والشِفة العليا ؛أما العامل الثاني فهو معدل التحول الطبيعي بين البروفيل وطرف الأنف. فإذاً التحصيل النهائي لهذه العوامل كمجموعة صفات هي التي تشكل النتيجة الطبيعية للأنف. كما أن الأطراف الملساء غير المدببة والجسور المتوسطة الغيرمفرطة في ضيقها هما ايضاً من صفات الأنف الطبيعية الملامح. فإن طول الأنف المناسب الذى يتجانس مع بقية عناصر الوجه أمر في غاية الأهمية والمقياس لمفهوم النتيجة الطبيعية . وكما أن فتحات الأنف الطبيعية غير المنهارة أوغير الضيقة بشكل مفرط لها دور العامل المساعد فى إكتمال الشكل الطبيعي للأنف. فإن الأنف الطبيعية هى تلك التي تناسب نسيج بقية الوجه و خاصة الذقن. ولا يفوتنا أن نذكر أنه على الرغم من كل هذه الأمور توجد معايير معينة لحجم الأنف بالنسبة للوجه والأعين.

الدكتور رزق يوصي عملائه بالفحص الدقيق في لصور النماذج النهائية السابقة لأنوف قد أجراها مقارنة بأي جراح آخريرغبون في التعامل معه مما يساعد على التوافق الشخصي التي يريدها العميل ومع الرؤية الشخصية للدكتور رزق.

الإستشارة

تتضمن الإستشارة التي يقدمها الدكتور رزق فحص داخلي وخارجي لهيكل الأنف ومقدار تجانس الأنف مع بقية الوجه, كما يُجري تقييم شامل حول توازن الوجه في النسب في حيز الذقن والأنف والخدود. تشمل الإستشارة أيضاً إلتقاط صور (للوجه) ليفحصها الدكتور رزق ويستعرض من خلال صور تخطيطية بالكمبيوتر إختيار احدى الإتجاهات التي يمكن للعميل أن يرى من خلالها تصوير للشكل النهائي بعد الجراحة. يتناقش الدكتور مع العميل ويعطيه تصور فِعلي لما يجب أن يتوقعه المريض قبل وأثناء وبعد الجراحة التجميلية. إضافة إلى ذلك سوف يعرض عليك الدكتور رزق فرصة التحدث مع عملاء آخرين قد سبق لهم إجراء عمليات جراحة تجميلية معه ومشاركتهم فى إعطاء لمحة عن تجربتهم مع مثل هذه العمليات. إن كان لديكم أي أسئلة أو إستفسارات فيمكنك كتابتها على ورقة لتأتي بها بنفسك إلى الدكتور رزق الذي يرحب بهذه المبادرة من قبل الكل ويشجعها.

التعافي السريع

استخدم الدكتور رزق تقنية البعد الثلاثي (3D) وتمكن من خلال هذه التقنية رؤية الأوعية الدموية التي تسبب الكدمات؛ مما سمح له بالقدرة على تجنب هذه الأوعية بالتحديد بشكل مسبق مما له تأثير مباشر في تقليل إحتمالات حدوث ورم أو كدمات. كما أن من احدى الإبتكارات التي ينفرد بها الدكتور رزق ألا يغلق الفتحات الجلدية داخل الأنف إغلاقاً تاماً مما يسمح بسيلان الدم والسوائل من خلال هذه الفتحات الجلدية الدقيقة مما يمنع تجمع هذه السوائل أو الدم تحت الطبقة الجلدية للأنف؛ وهذه الشقوق تلتئم من ذاتها بعد مرور خمسة 5 أيام من زمن إجراء الجراحة. كما يقوم الدكتور رزق أيضاً ببعض النحت الداخلي في طبقة العظم في الأنف من الداخل وبغرض تشكيلها مع تجنب التعرض للأوعية الدموية. تنتج هذه الطريقة شكلاً طبيعياً نتيجة التكامل بين الغضروف والعظم مما يعملان على تسوية الأنف وتنعيم الحواف الخشنة أوالمدببة. يقوم الدكتور رزق بعد ذلك كخطوة أخيرة بإستخدام مادة لاصقة بين الأنسجة ليستطيع المريض العودة لمزاولة حياته اليومية بعد مرور خمسة أيام من إجراء عملية الجراحة التجميلية دون الشعور بأي ألم, ومن المعروف أن إستخدام هذه الاصق النسيجي يقلل من نسبة الورم ويتيح فرصة الحصول على نتيجة أفضل.

جراحة الأنف التعاقبية

إن الأنف التي قد تكون خضعت لجراحة تجميلية منذ فترة زمنية, يحتمل أنها تعاني الآن من بعض العيوب, قد تكون قصيرة بعض الشئ أو عريضة إلى حد ما أو مفرطة الطول. يقوم الدكتور رزق في مثل هذه الحالات بإستئصال غضروف من الحاجز الأنفي أو من الأذن. وقد يستخدم ايضاً مواد زرع حتى يعيد بناء الأنف و يعيد إليها وظائفها الحيوية. فعادة ما يعاني هؤلاء المرضى من صعوبة تنفس, ولذلك فهم لا يحصلون فقط على تحسن مظهرهم الخارجي؛ وإنما يحدث لهم تحسن كبير في عملية التنفس. وحيث أن الدكتور رزق من الأطباء المتميزين في جراحة الأنف والأذن والحنجرة وكذلك جراحة الوجه التجميلية, فإنه يقوم بإجراء عمليات تعاقبية للأنف بشكل روتيني. وعندما يقوم في أغلب الاحيان بإضافة مواد لترقيع الغضروف, يضع مواد أخرى بالإضافة إلى هذه الطبقة ليجعل حواف الغضروف الأنفي ملساء , وهذه خطوة ابتكارية أخرى بهدف الحصول على نتائج طبيعية. كما يقوم الدكتور رزق بإستخدام مواد عديدة فى عمليات تجميل الأنف التعاقبية ومن ضمنها مواد دعامية لطرف الأنف, وأخرى لتمويه العيوب, وأخرى لدعم الأنف,وأخرى لتطويل الأنف؛ بالإضافة إلى استخدام مواد دعامية أخرى بغض إبرازأجزاء من الأنف لغرض التقليل من زاوية الأنف الحادة.

ما هي الطريقة المستخدمة في عمليات مراجعة تجميل الأنف؟

إن50% من جراحات تجميل الأنف التى يقوم بها الدكتور رزق هي عمليات تعاقبية , في حين أن 70% من عمليات التجميل هى لجراحات مفتوحة وبينما 30% من العمليات لجراحات مغلقة. ومن واقع هذه النسب يفضل الدكتور رزق استخدام منظار البُعد الثلاثي(3D) فى جميع أنواع الجراحات المتوحة والمغلقة, لأن هذه الطريقة تسمح برؤية الأجزاء الداخلية التى يصعب رؤيتها بالعين المجردة وكذلك تسمح بالتفريق بين الندبات والدهون والعظم والغضاريف. وهذا أمر مهم جداً عند تغيير شكل الأنف لأنه يعطي نتائج أكثر دقة. ومن أهم المبادئ التى يتبعها الدكتور رزق فى مجال جراحة الأنف التجميلية أنه لا يشرع بإجراء أي من عملياته إلا إذا كان متأكداً أنه سيحصل على نتائج جيدة وتحسن بصورة ملحوظة مما يجعل نتائج عملياته ممتازة. فإذا كان تقديره أنه لا يستطيع أن يحصل على النتائج التى يريدها فإنه يشرح للمريض أسباب إمتناعه عن القيام بالجراحة.

جراحة معالجة الحاجز الأنفي والجيوب الأنفية:

ما هى العوامل التى تؤدي إلى صعوبة التنفس وكيف يتم علاجها؟ ماهى جراحة إستقامة الحاجز الأنفي؟ كيف يتم معالجة الجيوب الأنفية؟

إن الحاجز الأنفي (الجدار الغضروفي الذي يفصل بين فتحتي الانف) المعقوف بدرجة كبيرة (أكثرمن 50%) يمكن أن يؤدي إلى صعوبة فى التنفس؛ وتعالج هذه المشكلة من خلال جراحة تقويم الحاجزالأنفي التي يمكن أن تقام كعملية جراحية منفصلة أو يمكن إجرائها ضمن عملية الجيوب الأنفية و مع جراحة تجميل الأنف. إن جراحة تقويم الحاجز الأنفي هي احدى العمليات الأكثر شيوعاً التى يقوم بها الدكتور رزق ضمن العمليات الهادفة إلى تحسين عملية التنفس. الحساسية الموسمية تسبب فى تضخم أنسجة الانف,ويمكن إجراء عملية جراحية لإزالة هذه التورمات كما يمكن القيام بهذه العملية اما بصورة منفصلة أو ضمن عملية تقويم الحاجزالأنفى. الدكتور رزق يقوم بالفحص وتحديد مدى إحتياج الانسجة المتضخمة إلى جراحة من عدمه .كما أنه من الممكن إكتشاف مشاكل أخرى في التنفس مثل اللحمية الزائدة وغيرها أثناء الكشف الداخلي للأنف لتقييم المشكلة. كما أنه يوصي أيضاًُ بإجراء أشعة مقطعية للتأكد أن الشخص يعاني من لحمية زائدة, أو حساسية موسمية بالجيوب الأنفية والتي تتحسن حالته بالأدوية الشائعة المضادة للحساسية كالبخاخات ومقلصات الغشاء المخاطي كخط أول للعلاج. من المُرجح أيضاُ القيام بما يعرف بإختبار الحساسية الذي يلعب دورحيوي في تحديد نوع الحساسية. إذا لم تتحسن الحالة؛ وبعد إجراء كل هذه الخطوات تبى الجراحة كالحل الأخير والذي يتم من خلال منظارالبعدالثلاثي (3D) ليعالج مشكلة تقليص الأنسجة .وأحياناً قد يوصي الدكتور رزق بالقيام بجراحة إستقامة الحاجزالأنفي للحصول على أفضل نتيجة.

عمليات تجميل الأنف الغير جراحية

هذا المصطلح " عمليات تجميل الأنف الغير جراحية" مجرد تسمية ابتكرتها وسائل الإعلام للإجراء الذي يتعلق بوضع مواد حشو(Fillers) داخل الأنف (رادييس-Radiesse, ريستيلان-Restylane, جوفي ديرم-Juvederm) كمادة تمويه للتعرجات. ويتحتم أن نذكر تنبيه هام وهو أن هذه العمليات ذات خطورة عالية, بالإضافة إلى أنها تسبب درجة ألم أشد بكثير من جراحات تجميل الوجه المألوفة,كما أن هذه المواد لها خطورتها العالية. تتراوح النتائج النهائية القصيرة المدى لهذه المواد الكيميائية التى يتم دسها داخل الأنف إلى فترات وجيزة جداً. فمادة الرادييس-Radiesse تبقى سارية لمدة عام في أقصى الحدود, وأما كل من ريستيلان-Restylane و جوفي ديرم-Juvederm لهما صلاحية بقاء لا تتعدى ستة اشهر. استخدام هذه المنتجات تجعل الأنف تبدو أكبر ولا تعالج أو تغير طرف و طول وعرض الأنف الحقيقية. هناك ايضاً حالات إلتهابات و تشوهات فى الأنسجة التى نتجت عن استخدام هذه المواد لحشو الأنف كما أن نفس هذه المواد قد تكون عامل مؤدي إلى مضاعفات أثناء إجراء عملية جراحة الأنف التجميلية مستقبلاً. كما أن هذه المواد التي تحشي فى الأنف قد تلحق أذى إذا تحركت داخل الأنف أوتسبب فى حدوث نتوء. إن الجراحات التجميلية التى يقوم بها الدكتور رزق تكاد تخلو من الألم ؛وتوجد بعض الحالات التى تستدعى كسر أجزاء عظمية فى الأنف (الأنف أغلبيته غضاريف وقليل العظم). يستطيع المريض ممارسة حياته الطبيعية بعد خمسة 5 أيام من إجراء العملية التجميلية. يتفق كثير من عملاء الدكتور رزق أن تجميل الأنف عن طريق الحقن يؤلم أكثر من الجراحة . حشو الأنف استخدامه الأمثل فى إصلاح العيوب الطفيفة الأنفية للحالات التى سبق لها وأجرت جراحة ناجحة, ولا يفضل استخدامه كبديل قاطع للجراحة. جلسات الحقن التجميلية لها فاعليتها فى جوانب أخرى من الوجه وذلك نظراً لوجود عدد وكمّ أكبرمن الأنسجة الأكثر رخاوة وبذلك يمكن إستخدامها فى حيز أعمق تحت الجلد لمعالجة التجاعيد.أما بالنسبة للأنف فإنها تحتوي على كمية أقل من نوعية هذه الأنسجة مما لا يتيح إستخدام هذه الحقن كأسلوب علاج تجميلي بصفة دائمة.

الجراحات المزدوجة

يوصي الدكتور رزق في بعض الحالات بإجراء عملية زرع ذقن أو شفط دهون الرقبة أو الوجه أو العيون مع عملية تجميل الأنف للحصول على أحسن نتيجة إجمالية. وعلى الرغم من الإقبال والطلب مستمر لعملية جراحة تجميل الأنف لفئة الأعمار تحت 25 سنة إلا أن الفئات العمرية فوق سن25 سنة يمكنها أن ينتفعوا من نتائج عمليات تجميل الأنف لإصلاح الأنف مفرطة الطول ,ويمكن أيضاً إنتهاز الفرصة لإجراء عملية شد الوجه أو العيون.

لايحاول الدكتور رزق تغيير شكل أنوف المرضى كبار السن بشكل كبير, وذلك على الرغم من التزايد الملحوظ فى عدد كبار السن الراغبين فى إجراء مثل هذه العمليات.

التكلفة

إن نظام التأمين الصحي (بالولايات المتحدة) لا يقوم بتأمين أو تغطية أي تكاليف لعمليات التجميل. هذا الوضع يختلف إذا كانت الحالة تعاني من صعوبة في التنفس ولديه حاجز أنفي معقوف أو يشكو من حالة حساسية في الأنف ناجمة عن تضخم في الانسجة؛ في هذه الحالات فقط يمكن للتأمين الصحي التكفل بجزء من تكاليف العملية المختصة بعلاج وظائف الأنف الحيوية؛ كما أن حالات الجيوب الأنف يمكن أيضا معالجتها أثناء نفس جراحة الأنف التجميلية.

الأنف اللاتينية والشرق أوسطية و الأفريقية والأمريكية ذو الجلد السميك

بعض أنوف الأشخاص غضاريفها صغيرة وقصيرة ولها طبقة جلد سميكة. فلذلك يقوم الدكتور رزق بعملية تحديد لأبعاد طرف الأنف وتدعيمها بشكل طبيعي من باستخدام غضاريف الشخص نفسه التي يتم الحصول عليه من الحاجز الأنفي أو من غضروف الأذن.ويقوم بعدها بإزالة الدهون العالقة بالجلد السميك لتكون أقل سمكاً, وهذا يتم من خلال إدخال تلسكوب بقدرة إيضاحية فائقة إلى داخل الأنف عن طريق قطع جراحي جلدي صغير؛ يعتبر الدكتور رزق الأنف الخالية من الدهون أمر هام جداً للحصول على نتيجة أفضل. إذا تصورت أن الجلد مثل الغطاء او البطانة التي تغطي الأنف, فإن كان هذا الغطاء سميكاً فلن تستطيع رؤية الشئ الذى تحت الغطاء (فى هذه الحالة هيكل الأنف) وهذا الشئ هو الانف الجديد الموجود أسفل هذا الغطاء. بالإضافة إلى ذلك يقوم الدكتور رزق أحياناً بشفط الدهون من جوانب الأنف (بواسطة فتحات التنفس) ومن خلال قطع جراحي صغير داخل الأنف تفضيلاً على شق الأنف من الخارج خشية أن تكون هذه الجروح ظاهرة. وفي كثير من الأوقات يقوم الدكتور رزق بعمل رقعة ظهرية لتمديد أنف قصيرة لتبدو أرفع. هذا الزرع غالباً ما يكون مصدره غضروف المريض نفسه أو من تركيبة صناعية معروفة بإسم (ميد بور-medpor). مع العلم الدكتور رزق لا يحبذ استخدام عنصر السيليكون لأنها (نتيجة خواصها الجيلاتينية) لا تستقر بشكل جيد في الأنف. يضطر العملاء الآتيين من بلاد أخرى البقاء فى نيويورك لمدة أسبوع بعد إجراء العملية؛ سيقوم أحد أفراد مكتب الدكتور رزق بحجز مكان إقامة لهم. كما يمكنه ايضاً أن يوفر خدمة ممرضات متوافرة بعد العملية إذا فضلوا ذلك.

الأنف الآسيوية

معظم أنوف الجنس البشري الآسيوي لا تحتاج إلى إجراءات زرع فقط وإنما تحتاج أيضاً إلى زرع فى طرف الأنف حتى يتم إبراز الطرف و تمديد هيئة الأنف(المسافة من قاعدة الانف إلى الجزء الأمامي من الطرف) يفضل الدكتور رزق استخدام غضروف المريض نفسه الذي يحصل عليه من الحاجز الأنفي أو من الأذن. كما أنه فى أحيان أخرى يقوم باستخدام مادة الميد بور بدل من السيليكون إلى أن ينمو حجم الأنف قليلاً ويعيد تشكيلها لتتلاءم مع حجم بقية الوجه. كثيراً ما يستقبل الدكتور رزق مرضى سبق لهم إجراء عمليات جراحة أنف تجميلية باستخدام مادة السيليكون فى بلاد آسيوية اخرى؛ وكثيراً ما يكونوا غير راضيين بحجم أنوفهم؛ مما يضطر الدكتور رزق أن يزيل السيليكون ويزرع غضروف من نفس جسم المريض أو يلجأ إلى استخدام مادة الميد بور. يقوم الدكتور رزق أيضاً بتصغير فتحات أنف هؤلاء المرضى ليحصل على توازن وإنسجام بين نسب الأنف والوجه وهو أمر في غاية الأهمية للحصول على أنف جميلة. يستطيع معظم هؤلاء المرضى أن يعودوا إلى بلادهم بعد أسبوع واحد من إجراء العملية الجراحية. كما أن الدكتور رزق يوفر خدمة ممرضات متوافرة اثناء إقامتهم فى نيويورك بعد العملية إذا فضلوا ذلك, كما أن سيقوم أحد أفراد مكتب الدكتور رزق بحجز وترتيب مكان إقامة لهم وغيرها.

هل سأحتاج إلى كسر الأنف أثناء إجراء جراحة التجميل؟

ليس من الضروري أن يتم هذا؛ فإن الدكتور رزق لا يقوم بكسر الأنف فى حوالي 60% من إجمالي العمليات التي يجريها. وبما أن معظم الأنسجة فى الأنف عبارة عن غضاريف فإن الدكتور رزق غالباً لا يكون فى حاجة إلى أن يلجأ إلى كسر عظمة الأنف لتصغير الجسر الأنفي مما له عامل كبير فى تسريع معدل التعافي. كما أنه يقوم بتصغيرالجسر وطرف الأنف من خلال التشكيل او من خلال الغَرز, وهذا أمر يستطيع تحديده خلال جلسة الإستشارة؛ إما أن يكسر العظم الأنفى أم لا بعد تقدير نسبة الحجم بين العظم والغضروف.

كيف تنمو الأتف مع تقدم السن؟ وما هى جراحة التجميل للمتقدمين فى السن؟

غالباً ما يقوم الدكتور رزق بعمليات تجميل طفيفة إلى جانب عملية الأنف مثل شد الوجه أو عملية رفع أو تحديد للعيون بغرض تحسين وإعادة حيوية المظهر العام, نظراً لما يحدث مع تقدم العمر من تزايد سمك الجلد بالأنف ويحدث أن تبدأ الأنف فى الإنخفاض. ما يحدث أن عنصر التلاحم بين طرف الأنف الاسفل وطرفها الأعلى يضعف, وهذا ما يسبب الطرف أن يتساقط ويعطى إيحاء بوجود نتوء بالأنف.هذه الظاهرة علاجها عملية طفيفة لا تستدعي الإقتراب من عظم الأنف ويتم التعافي بسرعة جداً. يمكن أن تقام هذه العملية وحدها أو يمكنها أن تقام ضمن عمليات أخرى لتصغير هيءة الوجه العامة, كما أن الدكتور يقوم تصغير طرف الأنف السفلى فى نفس عملية رفع الأنف.

كيف تختلف جراحة التجميل للرجال؟

إن أنف الرجال لديها طبقة جلد سميكة وعظمة أقوى؛ كما أن نسب والمقاييس الجمالية لكي يبدوالرجل وسيم الأنف تختلف. لذلك يجب أن يوضع في الإعتبار كثافة جلد الذكر أثناء أداء الجراحة التجميلية للحصول على أحسن النتائج. ويلاحظ أيضاً أن إزالة نتوء من الأنف أو رفع طرف الأنف يجب أن يتم بحرص شديد حتى لا يبدو شكل الأنف فى النهاية أشبه بالأنف الأنثوي.وبالإضافة على ذلك فإن الأنف يجب أن

تناسب ملامح وجه الأنف الذكرية للحصول على نتائج طبيعية. فإن الزاوية بين الأنف والشفة العليا عند الذكور يجب ألا تتجاوز 90 درجة, وإلا ستبدو الأنف مستديرة وأقرب للشكل الأنثوي. أما بالنسبة للسيدات فإن الزاوية يجب ألا تكون 95 درجة أو أكثر حسب المسافة بين الانف والشفتين وبقية ملامح الوجه. إن عمليات تجميل الأنف للذكور تستحوز حوالى نسبة 30% من إجمالى العمليات التى يجريها الدكتور رزق.




 
Home | About Dr. Rizk | Our Mission | In the News | Testimonials | Out Of Town Patients | Maps | Contact Us | Terms of Use | Skin Care
Ear Surgery | Facelift New York | Plastic Surgery for Men | Male Nose Job Photos | Rhinoplasty NYC Before & After | Rhinoplasty New York
From "Tissue Glues in Cosmetic Surgery": Using Fibrin Sealant in Facelifts | The Natural Facelift - Less Is More | Face Surgical Procedures
Lip Enhancement | Laser Resurfacing New York | Browlift / Forehead Lift | Chin Augmentation | Septoplasty / Turbinoplasty / Sinus Surgery
The Incidence of Hematoma in Face-lift Surgery Using an Open Postauricular Incision as the Drain | BOTOX, Restylane, Collagen & Lasers
Short Scar Face-Lift with the Use of Fibrin Sealant | Analysis and Correction on Nasal Tip Deformities in Rhinoplasty | Neck Lift New York
Concurrent Functional Endoscopic Surgery and Rhinoplasty | Mucous Cyst Formation After Rhinoplasty | Eyelid Surgery / Blepharoplasty
FaceLift NYC Photos | Eyelid Before & After Photos | Laser Resurfacing Before & After Photos | Other Before / After Photos
Chin Augmentation Instructions | Rhinoplasty Instructions | Facelift Instructions | Eyelid Surgery Instructions
How To Find The Best Facial Plastic Surgeon in New York | Cosmetic Dermatology | Revision Rhinoplasty
Click Here to Find Out More Click Here to Find Out More